القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لتحسين عناوين صفحات الموقع



كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لتحسين عناوين صفحات الموقع

يعد تحسين عناوين صفحات الموقع او المقالات أو المدونات بالكلمات المفتاحية أمرًا بالغ الأهمية للحصول على حركة زيارات وكسب المال من جوجل ادسنس والشركات التابعة لها. النصيحة القياسية هي التمسك بكلمة مفتاحية رئيسية واحدة لكل صفحة للحفاظ على الصلة وتجنب التعرض للعقوبة بسبب حشو الكلمات المفتاحية .

 لكن إضافة كلمات مفتاحية رئيسية إضافية ذات صلة ، بصرف النظر عن المعدلات والكلمات لإنشاء عنوان معقول ، من المحتمل أن تجذب المزيد من حركة الزيارات إلى موقعك.

سنتعرف على كيفية اختيار الكلمات المفتاحية

1- اجعل العنوان قصيرًا – كلمة مفتاحية رئيسية واحدة في الصفحة


2- تجنب حشو الكلمات المفتاحية الرئيسية


3- كيف تقوم جوجل ومحركات البحث الأخرى بالزحف إلى الكلمات المفتاحية الرئيسية وترتيبها في العنوان

- تخفيف وزن الكلمات المفتاحية في العنوان

- استخدام عبارات متعددة الكلمات المفتاحية الرئيسية لمضاعفة حركة المرور الخاصة بك


4- الجانب الرئيسي هو المنافسة – استخدم عبارة واحدة فقط إذا كانت المنافسة عالية


5- إذا كانت هناك منافسة معتدلة ، فقم بإثراء عنوانك بمزيد من الكلمات الرئيسية

- استخدم اثنين أو أكثر من المعدلات

- الكلمات المفتاحية الطويلة – Long tail keyword – أساس اختيارات الكلمات الرئيسية


6- اجمع بين عبارات الكلمات المفتاحية الرئيسية التنافسية لإثراء العنوان

- الفاصل المثالي لعبارتين

- التعامل مع المرادفات وصيغة الجمع في الكلمات المفتاحية


7- عدم الافراط في استخدام الكلمات المفتاحية


8- تذكر دائما

- بناء حركة الزوار أمر مهم ، ولكن معدلات التحويل مهمة حقًا

- حافظ على التركيز على الكلمة الرئيسية واحتفظ بها في مقدمة العنوان الخاص بك.

- استخدم الاقتران ومطابقة الكلمات المفتاحية الرئيسية لمجموعة الكلمات الرئيسية. رتب عباراتك المحتملة حسب قوة البحث ، ولكن تأكد من أنه يمكنك التنافس عليها وتسلسلها من خلال إضافة معدِّلات لإنشاء عنوان طويل مناسب و فعال.

- لا تنس أبدًا أن المستخدم او الزائر هو الذي سيحدد معدلات التحويل الخاصة بك ، وليس محركات البحث

- يجب أن تكون عناوينك مقروءة وجذابة


تعليقات